الرئيسية arrow منوعات arrow لماذا يريد "فيسبوك" رقم هاتفك وعنوانك؟
  ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف .. أسامة اكرم حمزة   ::عرمان:: ثلاث أعوام على تأسيس صفحة عرمان بنت الجبل   ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف أشرف فوزات الدبيسي   ::عرمان:: عرمان تستقبل شهيدها الثاني والعشرون   ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف مدين محمود الدبيسي   ::عرمان:: تكريم كتيبة جلاميد عرمان للشاعر باسم غسان عمرو   ::عرمان:: حفلة الشعار في مضافة الشيخ أبو فؤاد حسين نعيم السويداء عرمان   ::عرمان:: شهيد عرمان سمير محمد رشيد /خويص   ::عرمان:: من عرمان ماهر غالب الزغير   ::عرمان:: عاشت سورية   ::عرمان:: من عرمان البطل فادي بسام صياغة بطل سجن حلب المركزي   ::عرمان:: شهيد عرمان سمير محمد رشيد /خويص   ::عرمان:: من عرمان "زويا الزغير".. وصفة طبية خاصة للشطرنج   ::عرمان:: من عرمان الشهيد البطل كاظم نصر شروف   ::عرمان:: بعدن عالبال رجالك ياعرمان   ::عرمان:: من عرمان الشهيد البطل طلال منصور الحداد   ::عرمان:: مطحنة "عرمان".. صوت آلة ينبض الحياة   ::عرمان:: شهيد قرية عرمان رائد ابراهيم بركة   ::عرمان:: شهيد عرمان البطل حسين تيسير المقت   ::عرمان:: من عرمان أسامة زيد ياغي متفوق على مستوى العالم

لماذا يريد "فيسبوك" رقم هاتفك وعنوانك؟

طباعة ارسال لصديق
الكاتب/ إياد نعيم   
14/10/2011
 بقلم خالد الفقيه
 
يريد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاتفك الخلوي وعنوانك.. لكنه لا يعرف كيف يطلب ذلك منك!

المسألة معقدة بعض الشيء، فهو لا يريد تلك المعلومات له، بل يريد أن يشارك بها "كل أصدقائه"، ويتصادف أن تكون هذه الحالة لصالح مواقع أخرى ليست تابعة للفيسبوك، وإنما لشركات تطوير برمجيات تطور ألعاباً لموقع التواصل الاجتماعي مثل "فارم فيل" و"كومبير بيبول" و"وير أيف بين."
هذا الأمر يبدو مثيراً للشك والريبة، الأمر الذي أثار الجدل حول فكرة أن يشارك الموقع هذه البيانات الشخصية مع شركات أخرى، وهو الأمر الذي أثار بالتالي حفيظة العديد من المدونيين ومستخدمي الموقع، بل وأثار غضبهم.
 
أما الأسئلة التي أثيرت، فهي: "لماذا يريد موقع فيسبوك رقم هاتفك وعنوانك؟ وهل من مصلحتك تقدم هذه المعلومات للشبكة؟
 
بالتأكيد، فإن موقع فيسبوك لا يريد الاتصال أو إجراء حوار ومحادثة معك، أو أن يزورك في منزلك لتناول كأس من الشاي.. لذلك فما هي دوافعه لطرح أسئلة شخصية؟
 
تقول الشبكة الاجتماعية إنها ترغب في مساعدة مطوري البرامج على تطوير برامج وألعاب وبعض البرمجيات المتعلقة التي تجعل من الشبكة أكثر متعة ومرحاً.
 
غير أن مشاركة هذه البيانات والمعلومات الشخصية على موقع فيسبوك يعني أنها ستنتشر لا محالة لمواقع أخرى، خصوصاً إذا ما وقعت في الأيادي الخطأ، وبعض هذه "الأيادي الخطأ" قد تعمل على تعقب المعلومات الخاصة بك، بما فيها البطاقات الائتمانية.
 
في مدونة "الفيسبوك" الرسمية، حاول الموقع أن يبرر مثل هذا الطلب ومثل هذه المشاركة في البيانات الشخصية للمستخدمين مع شركات تطوير أخرى، غير أنها وإن نجحت في إقناع البعض، إلا أنها لم تنجح في إقناع آخرين.
 
المحصلة النهائية للأمر هي أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يسعى لأن مركزاً شخصياً للمستخدم على الإنترنت، مثل غوغل، أي المركز الذي تصب فيه معظم مواقع الإنترنت الأخرى أو تنطلق منه، وهو الأمر الذي يتجه إليه الموقع بالفعل.
 
 
 
المصدر: سي ان ان العربية
أضف الى المفضلة (0) | أضف الى موقعك | المشاهدة: 2201

  أضف تعليق
الإشتراك في RSS للتعليقات

أضف تعليق
  • من فضلك اضف تعليق يتناسب مع الخبر.
  • أي اهانات أو شتم سيتم حذفها.
  • لا تنس اضافة الكود الأمني الموجود بالأسفل.
الإسم:
البريد الإليكتروني
الصفحة الرئيسية
العنوان:
BBCode:Web AddressEmail AddressBold TextItalic TextUnderlined TextQuoteCodeOpen ListList ItemClose List
التعليق:



الإشتراك في التعليقات حول هذا الخبر على البريد الإليكتروني

 
< السابق   التالى >

فيس بوك


الدخول للموقع

اسم المستخدم

كلمة المرور



هل نسيت كلمة المرور؟
لا يوجد لديك حساب ? انشئ حساب الأن

راديـو قرية عرمان


صوت جبل العرب عرمان
سرعة الاتصال عالية
استمع استمع استمع استمع
سرعة الاتصال بطيئة
استمع استمع استمع استمع 
site seal
[+]
  • Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • fresh color
  • warm color