الرئيسية arrow منوعات arrow لا تدخين في الأماكن العامة... بعد اليوم.
  ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف .. أسامة اكرم حمزة   ::عرمان:: ثلاث أعوام على تأسيس صفحة عرمان بنت الجبل   ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف أشرف فوزات الدبيسي   ::عرمان:: عرمان تستقبل شهيدها الثاني والعشرون   ::عرمان:: الشهيد البطل الملازم شرف مدين محمود الدبيسي   ::عرمان:: تكريم كتيبة جلاميد عرمان للشاعر باسم غسان عمرو   ::عرمان:: حفلة الشعار في مضافة الشيخ أبو فؤاد حسين نعيم السويداء عرمان   ::عرمان:: شهيد عرمان سمير محمد رشيد /خويص   ::عرمان:: من عرمان ماهر غالب الزغير   ::عرمان:: عاشت سورية   ::عرمان:: من عرمان البطل فادي بسام صياغة بطل سجن حلب المركزي   ::عرمان:: شهيد عرمان سمير محمد رشيد /خويص   ::عرمان:: من عرمان "زويا الزغير".. وصفة طبية خاصة للشطرنج   ::عرمان:: من عرمان الشهيد البطل كاظم نصر شروف   ::عرمان:: بعدن عالبال رجالك ياعرمان   ::عرمان:: من عرمان الشهيد البطل طلال منصور الحداد   ::عرمان:: مطحنة "عرمان".. صوت آلة ينبض الحياة   ::عرمان:: شهيد قرية عرمان رائد ابراهيم بركة   ::عرمان:: شهيد عرمان البطل حسين تيسير المقت   ::عرمان:: من عرمان أسامة زيد ياغي متفوق على مستوى العالم

لا تدخين في الأماكن العامة... بعد اليوم.

طباعة ارسال لصديق
الكاتب/ إياد حسين نعيم   
23/04/2010
بدأ صباح اليوم 21-4-2010 تنفيذ المرسوم التشريعي 62، القاضي بحظر التدخين في الأماكن العامة، بعد فترة سماح ستة أشهر من صدوره 
ويمنع المرسوم الذي يأتي في سياق الحفاظ على الصحة العامة وزيادة الوعي الصحي التدخين في المطاعم والمقاهي والحانات وغيرها من الأماكن المشابهة بالإضافة إلى كل المرافق الحكومية والغابات والمحميات الطبيعية والحراج وحقول الحبوب في موسم الحصاد ودور العبادة والأندية والصالات الرياضية ووسائل النقل العامة.
ويحظر المرسوم أيضا إنتاج وتصدير واستيراد وبيع الحلوى والأغذية وألعاب الأطفال المصنعة على شكل يشبه منتجات التبغ وعبواتها بالإضافة إلى منعه الإعلان والدعاية عن منتجات التبغ وتعاطيه وفرض غرامة مالية قدرها 2000 ليرة سورية على كل من يخالف الحظر وغرامات أكبر على المروجين والمصنعين المخالفين قد تصل إلى 100 ألف ليرة سورية أو السجن لمدة ثلاثة أشهر.
ويدفع تطبيق المرسوم باتساع دائرة الأمل بنشر الوعي الصحي تجاه النتائج السلبية لظاهرة التدخين على الصحة العامة والحد من انتشارها على نطاق واسع.
وتفرض العديد من دول العالم حظراً شاملاً على التدخين في الأماكن العامة منها فرنسا وإيطاليا وأسبانيا وبلجيكا وبريطانيا وتركيا إدراكا لخطورة التدخين السلبي وهو الدخان الذي ينبعث من المدخن ويستنشقه الشخص غير المدخن والتي أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن ضرره من أذى نفسي وصحي أشد من التدخين نفسه وأن حظره من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرين ويخفض معدلات الإصابة بسرطان الرئة.
نقلاً عن الوكالة السورية للأنباء

أضف الى المفضلة (0) | أضف الى موقعك | المشاهدة: 1241

  أضف تعليق
الإشتراك في RSS للتعليقات

أضف تعليق
  • من فضلك اضف تعليق يتناسب مع الخبر.
  • أي اهانات أو شتم سيتم حذفها.
  • لا تنس اضافة الكود الأمني الموجود بالأسفل.
الإسم:
البريد الإليكتروني
الصفحة الرئيسية
العنوان:
BBCode:Web AddressEmail AddressBold TextItalic TextUnderlined TextQuoteCodeOpen ListList ItemClose List
التعليق:



الإشتراك في التعليقات حول هذا الخبر على البريد الإليكتروني

 
< السابق   التالى >

فيس بوك


الدخول للموقع

اسم المستخدم

كلمة المرور



هل نسيت كلمة المرور؟
لا يوجد لديك حساب ? انشئ حساب الأن

راديـو قرية عرمان


صوت جبل العرب عرمان
سرعة الاتصال عالية
استمع استمع استمع استمع
سرعة الاتصال بطيئة
استمع استمع استمع استمع 
site seal
[+]
  • Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • fresh color
  • warm color