الرئيسية arrow أخبـار عرمــان arrow مقالات منوعة arrow الشيخ الهجري: حرصنا على الدولة السورية كحرصنا على بيوتنا.. وأي فكرة خارجها هدّامة

الشيخ الهجري: حرصنا على الدولة السورية كحرصنا على بيوتنا.. وأي فكرة خارجها هدّامة

طباعة ارسال لصديق
الكاتب/ إياد نعيم   
08/04/2013

أكد شيخ عقل الموحدين الأول في سورية الشيخ حكمت الهجري أن الدولة السورية ومؤسساتها هما الضمان الوحيد لسورية في مقابل عبث المخرّبين المسلّحين

 

المدعومين من الخارج.

 

 

 ويمكن اعتبار تصريح شيخ عقل الموحدين الأول، "استطرادا" أو ردا على كلام النائب اللبناني وليد جنبلاط الأخير، الذي "أفتى" بهدر دماء طيف من الشعب السوري الذي يواجه بأكمله حربا شرسة، تستهدف وحدته وغناه العرقي والديني وجيشه الباسل ودولته القوية.

 

 

وتابع الهجري: "إن الدروز في سورية مواطنون سوريون بالدرجة الأولى قبل أي شيء آخر، وحرصنا على الدولة كحرصنا على بيوتنا، أي فكرة خارجة عن هذا السّياق هي فكرة هدّامة لا تخدم سوى تخريب سورية".

 

 

وأضاف: "دعوات القتل مستهجنة ومدانة، لأن القتل ليس من شيم الموحدين ولا تعاليمهم الدينية، نحن جماعة علم وحضارة، ولا يمكننا التعايش مع الفكر الأصولي والتكفيري".

شيوخ طائفة المسلمين الموحدين يستنكرون فتوى القتل التي أصدرها جنبلاط

أكد شيوخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية أن الدولة ومؤسساتها هما الضمان الوحيد لسورية في مواجهة إجرام وعبث الإرهابيين التكفيريين المدعومين من الخارج وأن الطائفة ستبقى ثابتة على مواقفها المدافعة عن وطنها.

واستنكر شيوخ عقل طائفة المسلمين الموحدين فتاوى القتل والتحريض التي أصدرها حرباء السياسة المتقلبة وليد جنبلاط مؤكدين أن القتل ليس من شيمهم ولا من تعاليمهم الدينية وأن حرصهم على الدولة كحرصهم على بيوتهم.

وقال الشيخ حكمت الهجري شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في حديث للتلفزيون العربي السوري أمس: لا يحق لأي رجل يعتبر نفسه سياسيا أن يصدر أي فتوى أو توجيه سياسي خارج حدود بلده ونحن طائفة المسلمين الموحدين في سورية لا نقبل أن ينظر إلينا أحد على أننا مزرعة له ويتصرف بها كما يريد ويصدر الفتاوى لها وفق ما يشتهي.

وأضاف الشيخ الهجري إن طائفة المسلمين الموحدين ثابتة على مواقفها الوطنية وأبناؤها سيبقون كما كان آباؤهم وأجدادهم يفضلون الموت على الخروج من أرضهم وبيوتهم تحت أي ضغط أو لأي سبب كان.

وقال الشيخ الهجري إننا نعتبر كل من يخرج عن احترام الدولة والقانون ذاهبا باتجاه الفراغ ولا يخدم مصالحنا التي هي بالدرجة الأولى أمن واستقرار أبناء شعبنا وطمأنينتهم في بيوتهم ومناطقهم.

بدوره قال الشيخ أيمن زهر الدين إننا لم نفاجأ رغم كل الجراح والمؤامرات التي تتعرض لها سورية وشعبها من العربان المستعربين ومن آلة الغرب اللئيمة بتصريح حرباء السياسة المتقلبة وزئبق المواقف المتخاذلة وليد جنبلاط الذي طالما نعق علينا بأفكار سامة فتارة يطلب من أبناء الجبل الأشم الصامد المضحي الجزء الذي لا يتجزأ من القطر العربي السوري الانشقاق عن الجيش وتارة يطلب منهم الانضمام إلى المتآمرين على سورية وشعبها.

وأضاف الشيخ زهر الدين إن جنبلاط عندما فشل في طلباته الماضية تعلم فتوى جديدة من أسياده في الغرب و"جبهة النصرة" ودويلة قطر فأفتى بهدر دماء أبناء جبل العرب أبناء وأحفاد سلطان باشا الأطرش وعائلات الجبل المناضلة التي تقف مع وطنها سورية.

وخاطب الشيخ زهر الدين جنبلاط بالقول: أيها المسخ المتقلب الذي لا دين لك في السياسة ولا في الحقيقة أتهدر دماء أبطال بني معروف.. الأولى بك أن تهدر دماء المتآمرين على سورية والصعاليك الذين يأتون من كل حدب وصوب إليها لقتل أبناء شعبها.. "يا للعار وألف عار عليك فلو أن أمك ما زالت على قيد الحياة لقطعت الثدي الذي رضعت منه أيها المسخ السياسي المتقلب".

وأوضح الشيخ زهر الدين أن جريمة الشعب السوري الوحيدة برأيهم هو أنه مناضل ومقاوم لا يغير مواقفه.

من جهة أخرى أكد الشيخ سلمان عنتير رئيس الفعاليات الوطنية والقومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 أن من يخف على طائفة المسلمين الموحدين لا يدع إلى قتل أبنائها لأنهم لا يخضعون لإملاءاته ولا يسيرون خلف رغبات قطر والسعودية والصهيونية ومرتزقتهم الإرهابيين المتآمرين على وطنهم سورية.

وقال الشيخ عنتير إن تاريخ أبناء طائفة المسلمين الموحدين يشهد لهم أنهم أحرار ويذودون عن شعبهم وأرضهم ووطنهم ودولتهم ويتصدون مع الشرفاء من أخوتهم لكل معتد ومتآمر على وطنهم.

 


أضف الى المفضلة (1) | أضف الى موقعك | المشاهدة: 1146

  أضف تعليق
الإشتراك في RSS للتعليقات

أضف تعليق
  • من فضلك اضف تعليق يتناسب مع الخبر.
  • أي اهانات أو شتم سيتم حذفها.
  • لا تنس اضافة الكود الأمني الموجود بالأسفل.
الإسم:
البريد الإليكتروني
الصفحة الرئيسية
العنوان:
BBCode:Web AddressEmail AddressBold TextItalic TextUnderlined TextQuoteCodeOpen ListList ItemClose List
التعليق:



الإشتراك في التعليقات حول هذا الخبر على البريد الإليكتروني

 
< السابق   التالى >

فيس بوك


الدخول للموقع

اسم المستخدم

كلمة المرور



هل نسيت كلمة المرور؟
لا يوجد لديك حساب ? انشئ حساب الأن
site seal
[+]
  • Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • fresh color
  • warm color